أفضل و أقوى 5 شركات مصنعة للهواتف الذكية في العالم - hdz-info.com

أفضل و أقوى 5 شركات مصنعة للهواتف الذكية في العالم

 

أفضل و أقوى 5 شركات مصنعة للهواتف الذكية في العالم



1. شركة سامسونج Samsung

تعد Samsung شركة عالمية رائدة في صناعة الهواتف الذكية ، حيث تسعى باستمرار إلى تعزيز إمكانات المنتج من خلال البحث والتطوير الشامل ، قامت Samsung بتوسيع مجموعة منتجاتها للهواتف الذكية ذات الأسعار المعقولة إلى الهواتف المحمولة المتطورة لتناسب احتياجات الجميع ، تشتهر Samsung بمجموعة هواتف Samsung Galaxy الذكية ، والمنتجات الرئيسية من Samsung هي Samsung Galaxy S20 edge Ultra و Galaxy Note 20 .

قامت Samsung مؤخرًا واجهة OneUi الفريدة لهواتفها الذكية ، المبنية على نظام الاندرويد طبعا ، من أجل إطلاقها الأخير هواتف جالكسي الجديدة ، دخلت سامسونج أيضًا في شراكة مع شركات الصوت مثل AKG و Dolby لتقديم تجربة صوت عالية الجودة. شكلت حصة سامسونج في السوق حوالي 22 ٪ ، مما يجعلها واحدة من أفضل العلامات التجارية للهواتف المحمولة .

  1. الوحدات التي تم شحنها: 290 مليون
  2. الربح: 22،847 مليون دولار أمريكي
  3. المبيعات: 188980 مليون دولار أمريكي

    2. شركة هواوي Huawei

    تمتلك Huawei واحدة من أفضل مراكز الابتكار في جميع أنحاء العالم ، وفي عام 2016 ، استثمرت Huawei 14 ٪ من إيراداتها في البحث والتطوير ، حيث تعمل Huawei في أكثر من 170 دولة ، ومن المتوقع أيضًا أن تطور نظام التشغيل الخاص بها ، مما يظهر إمكاناتها القوية في سوق الهواتف المحمولة.

    في مارس 2020 ، أصدرت Huawei طرازات الهواتف الذكية التي طال انتظارها والتي تسمى HUAWEI P40 و HUAWEI P40 Pro ، والتي تحتوي على كاميرا رباعية بمميزات خرافية جعلتها الافضل في عالم الموبايل ، مكنت هذه الابتكارات Huawei من ترسيخ مكانتها كعلامة تجارية عالمية للهواتف المحمولة ، مع وضع توقعات عالية لتصوير الهواتف الذكية.
    1. الوحدات التي تم شحنها: 240 مليون
    2. الربح: 10،090 مليون دولار أمريكي
    3. المبيعات: 122،046 مليون دولار أمريكي

    3. شركة شاومي Xiaomi

    Xiaomi هي رابع أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم ، العلامات التجارية الرئيسية لشركة Xiaomi هي سلسلة Redmi و Mi و Poco ، والتي اكتسبت شعبية وثقة الملايين من المستهلكين ، ابتكرت Xiaomi قيمة علامتها التجارية حيث تواصل التركيز على الابتكار وأحدث التقنيات.

    الشركة لها وجود في الهند والصين والبرازيل وسنغافورة وتركيا ، مع هواتفها الذكية حصرية Mi و Redmi Series ، كانت شحنات Xiaomi من الهواتف الذكية حوالي 90 مليون في عام 2017 وتمكنت من الاستحواذ على مكان في أفضل 10 شركات للهواتف الذكية في العالم.

    1. الوحدات التي تم شحنها: 215 مليون
    2. الربح: 37،090 مليون دولار أمريكي
    3. المبيعات: 110.905 مليون دولار أمريكي

    4. شركة اَبل Apple

    تمتلك Apple قاعدة عملاء كبيرة لأنها تقدم منتجات ذات تصميم وميزات فائقة ، والتي أصبحت أكثر علامة تجارية إرضاء للناس في جميع أنحاء العالم، حيث تمتلك Apple بصمة عالمية في حوالي 22 دولة مع أكثر من 499 متجرًا للبيع بالتجزئة ، تشتهر الشركة بمواصفاتها العالية وهاتف iPhone الأنيق والبسيط الذي يعد المنتج المميز لشركة Apple.

    أصدرت شركة آبل الجيل الأول من iPhone في عام 2007 ، وأحدث طرازات iPhone هي iPhone 11 و iPhone 11 pro و iPhone 11 pro max ، حيث  يحتوي الجيل الجديد من iPhone على كاميرات بثلاث عدسات متقدمة مع أقوى وأذكى شريحة على الإطلاق في أي هاتف ذكي.

    1. الوحدات التي تم شحنها: 215 مليون
    2. الربح: 48351 مليون دولار
    3. المبيعات: 229.243 مليون دولار أمريكي

    5. شركة اوبو Oppo

    على مر السنين ، أطلقت شركة Oppo مجموعة واسعة من الهواتف الذكية التي تستهدف الفئة السعرية المنخفضة ، إلى استهداف شرائح العملاء الأثرياء ، أنشأت شركة Oppo حضورًا قويًا للعلامة التجارية ، على الرغم من كونها مصنعا متأخرًا في سوق الهواتف الذكية ، ومع ذلك ، فإن الحملات التسويقية الذكية والعلامات التجارية  ، جعلت من Oppo واحدة من أفضل العلامات التجارية للهواتف المحمولة في عام 2020.

    في عام 2017 ، أصبحت أوبو الراعي الرسمي لفريق الكريكيت الهندي ، مما منح العلامة التجارية مصداقية واهتمامًا هائلين ، و تعاملت الشركة في الهند مع ممثلي بوليوود الذين أصبحوا وجه العلامة التجارية ، بصرف النظر عن ذلك ، تمتلك شركة Oppo شبكة توزيع موثوقة تغطي أكثر من 200000 بائع تجزئة في الهند نفسها ، وأكثر من ذلك في جميع أنحاء العالم.

    1. الوحدات التي تم شحنها: 120 مليون
    2. الربح: 1،400 مليون دولار أمريكي
    3. المبيعات: 60.084 مليون دولار أمريكي



    طبعا هاته الترتيبات قد تختلف بين الربع و الربع الثاني و الثالث و الرابع من كل سنة ، لانها تختلف حسب الهواتف التي تطلقها الشركات ، و في بعض الاحيان حسب الترويج التي تقوم به كل شركة لكل هاتف ، لكن تقريبا منذ 10 سنوات ! تبقى سامسونج و اَبل تتنافسان على المركز الاول في الترتيب,
     

    منقول من موقع amni8.

    إرسال تعليق

    0 تعليقات