كيف توقف تتبع المواقع الاجتماعية لخصوصيتك؟. - hdz-info.com

كيف توقف تتبع المواقع الاجتماعية لخصوصيتك؟.

 كيف توقف تتبع المواقع الاجتماعية لخصوصيتك؟

أوقف تتبع المواقع الاجتماعية لخصوصيتك.

تعد المواقع الاجتماعية ملاذ الكثير من مستخدمي الانترنيت في وقتنا الحالي. بحيث تسهل الناس على التواصل و تبادل الاخبار و المعلومات و الافكار ... ولكن في الانترنت لا شيء بالمجان، وهو شيء لا يعلمه الكثيرون من مستخدمي الانترنت. فالمواقع (تقريبا كلها) يمكنها مراقبة تحركات المستخدمين على الانترنت، ولعل المتهم الكبير في خرق و انتهاك خصوصياتك هي المواقع الاجتماعية و على رأسها غوغل و فايسبوك، فهم يمكنهم معرفة ما تفعله حتى و إن كنت غير مسجل الدخول على تلك المواقع، باستخدام ما يسمى ب social-plug-ins وغيرها...(ما خفي كان أعظم) فكمثال يمكن للفيسبوك أن ينشيء cookies على الموقع الذي يحتوي على رز الإعجاب أو المشاركة (يقوم ملكي المواقع باضافتها الى مواقعهم، مثلي )، مما يمكن الفيسبوك من الوصول إلى معلومات المستخدم.

 - الهدف من plug-ins                                                                                                                                 

تقنياً الهدف من plug-ins هو اعطاء صلاحية مصادقة (authenticate) للمستخدم، لكنها تجعل من الممكن الوصول إلى معلومات المستخدم الشخصية مثل IP للجهاز ، بيانات التصفح، أرقام الهواتف، و غيرها. و بحسب مجلة وول ستريت فإن دخول المستخدم لمرة واحدة على حسابه في الفيسبوك أو تويتر في شهر ماضٍ يعتبر كافياً لحدوث التتبع و جمع بيانات التصفح حتى لو أغلق المستخدم لمتصفح أو جهاز الحاسوب بالكامل. لمساعدة المستخدمين على التحكم بمتى و كيف يتم تتبع بياناتهم و نشرها، قامت العديد من الشركات بتطوير أدوات تقوم بمنع الاضافات (Plug-ins) الخاصة بالمواقع الاجتماعية و غيرها...من معرفة بياناتك وتتبعك.

في هذه التدوينة الخاصة بالامن المعلوماتي سأشرح عدة أدوات تقوم بإضافتها الى المتصفح الخاص بك لمنع المواقع الاجتماعية من تعقبك عن طريق الغاء التتبع من طرف الاضافات الموجودة بالموقع الذي تتصفحه.

اكبح تتبع المواقع الاجتماعية لك:

تحمي خصوصياتك أثناء التصفح عبر الإنترنت. من خلالها تستطيع أن تعرف من يقوم بتتبع أنشطتك عبر الإنترنت و توفر إمكانية إيقافه من التتبع تحديدا أو إيقاف جميع المتتبعين، حيث بإمكانها إيقاف أي طرف ثالث يود الحصول على معلومات شخصية بدون إذن. 

    disconnect.me disconnect -2

إضافة قوية جدا لتحديد و منع المتتبعين، بإمكانها قطع الاتصال مع مواقع الفيسبوك، تويتر، غوغل...ومنع من تعقب نشاطك على الأنترنت و ذلك في اطار الامن المعلوماتي.
/www.privacyfix.com/start3- PrivacyFix
اداة جديدة تساعد المستخدم في حماية خصوصيته على الأنترنت، حيث تمنع الشركات ومواقع من تعقب نشاطك على الأنترنت وبالتالي التحكم التام باعدادات الخصوصية، ايضا فهي تضمن حماية معلوماتك من التسرب أثناء التواصل مع الأصدقاء عبر الشبكات الاجتماعية. عمل الأداة هو اثارة انتباهك الى اعداداتك على المواقع التي تزور وخصوصا Facebook و Google، ومنحك الفرصة لتغييرها لتفاذي اي تعقب من هذه المواقع.

إرسال تعليق

0 تعليقات