إيلون ماسك يعلن طرح روبوت يشبه الإنسان العام المقبل 2022 - hdz-info.com

إيلون ماسك يعلن طرح روبوت يشبه الإنسان العام المقبل 2022

إيلون ماسك يعلن طرح روبوت يشبه الإنسان العام المقبل 2022


كشف ماسك الأخبار المفاجئة خلال عرض تقديمي في Tesla's A.I. حدث اليوم يوم الخميس ، 19 اوت 2021. بعد الظهور أولاً في فيديو قصير ، اندفع الروبوت على خشبة المسرح وقام برقصة معقدة بشكل مذهل. باستثناء أن الإصدار المسرحي كان في الواقع إنسانًا يرتدي ملابس تشبه الروبوت. "من الواضح أن هذا لم يكن حقيقياً" ، أكد الرئيس التنفيذي لشركة Tesla للجمهور بينما غاب الممثل. صُممت "تسلا بوت" القادمة ، كما أطلق عليها ماسك ، "للقضاء على المهام الخطيرة والمتكررة والمملة" مع نموذج أولي من المتوقع أن يظهر في وقت ما من العام المقبل. قال ماسك إنه من المنطقي تصميم الروبوت لأن مهندسي شركة Tesla قد ابتكروا بالفعل "روبوتات شبه واعية على عجلات" في شكل مركباتها ، وبالتالي يجب أن تكون الكثير من التكنولوجيا قادرة على صقلها ونقلها. يبلغ ارتفاع Tesla Bot 5 أقدام و 8 بوصات ، ويزن 125 رطلاً ، وله شاشة على رأسه "للحصول على معلومات مفيدة". كما أنها مليئة بمحركات الحركة الطبيعية ، بما في ذلك "الأيدي على مستوى الإنسان".

يشتمل Tesla Tesla Bot على نسخة من نظام الملاحة المستقل من Tesla والمدعوم بكاميرات متعددة لمساعدته على إيجاد طريقه والابتعاد عن العوائق الخطرة. الذكاء الاصطناعي المدمج يعني أنه سيكون قادرًا على التعلم والاستجابة للتعليمات. "يرجى الذهاب إلى المتجر وإحضار البقالة التالية لي" ، قدم Musk على سبيل المثال. واقترح أيضًا أنه يمكن أن يؤدي مهامًا على خطوط إنتاج Tesla ، وهو تعليق ربما يكون قد تسبب في برودة العمود الفقري للقوى العاملة الحالية. وحول هذه المسألة ، قال ماسك إنه يعتقد أنه مع تولي تكنولوجيا الروبوت المزيد والمزيد من الوظائف ، فإن توفير دخل أساسي شامل للناس سيصبح يومًا ما ضرورة. على ما يبدو ، حرصًا على طمأنة أولئك الذين يعيشون في خوف من استيلاء الروبوتات الأكثر تطرفًا ، سخر ماسك من أن Tesla Bot قد تم تصميمه بسرعة قصوى تبلغ 5 أميال في الساعة "حتى تتمكن من الهروب منها وعلى الأرجح التغلب عليها" ، مضيفًا: "إنها أن تكون ودودًا بالطبع ". من الواضح أنها مهمة ضخمة لبناء روبوت بشري مفيد حقًا ونشره بشكل هادف ، مع أمثال هوندا ، على سبيل المثال ، بعد أن تخلوا عن روبوت أسيمو المثير للإعجاب ، ومع الجهود الحديثة الأخرى التي لم ترق إلى مستوى التوقعات. ولكن دعونا نأمل أن تتمكن Tesla من الارتقاء بالتصميم إلى المستوى التالي وتفاجئنا بشكل صحيح عندما تكشف عن روبوتها البشري في عام 202
2.(1)

وقال ماسك وفقا لصحيفة الجارديان البريطانية أن الربوت سيتم إطلاقه العام المقبل، لافتا الى أن الروبوت الذي يبلغ طوله 5 أقدام و 8 بوصات يمكن أن يكون له “آثار عميقة” على الاقتصاد.
وفي حديثه في فعالية يوم الذكاء الاصطناعي في تسلا، قال ماسك إن الروبوت يمكن أن يكون له “آثار عميقة على الاقتصاد” من خلال سد الفجوات في القوى العاملة الناتجة عن نقص العمالة. وقال إنه من المهم ألا تكون الآلة الجديدة “باهظة الثمن”.
واعتبر ماسك ان الربوت امتداد لعمل تسلا في السيارات ذاتية القيادة، ويستخدم الربوت نفس شريحة الكمبيوتر.
ووفقًا للمدير التنفيذي، سيكون الروبوت قادرًا أيضًا على رفع 150 رطلاً وحمل حوالي 45 رطل (2)


المصد:ر  
(2) maaal

إرسال تعليق

0 تعليقات